1. يقوم المستفيد من خلال البوابة الإلكترونية بالتعاقد مع مكتب هندسي مصمم معتمد وإدخال رقم وثيقة الملكية
2. يقوم المكتب الهندسي بالموافقة على التعاقد وتقديم طلب إصدار رخص بناء ويشمل الطلب اختيار الارض من خلال خريطة الاساس في أمانة منطقة الرياض وإدخال بيانات الملكية وبيانات الرفع المساحي وإدخال مكونات البناء والارتدادات وإضافة المرفقات والموافقة على الشروط واصدار فاتورة سداد برسوم الخدمة
3. يقوم المستفيد بتسديد الرسوم
4. يقوم المكتب الهندسي بإصدار رخصة البناء
5. بعد الاطلاع على رخصة البناء يمكن للمستفيد او المكتب الهندسي طباعة رخصة البناء عن طريق البوابة الإلكترونية
6. يتم مراجعة رخصة البناء في ادارة الرخص في البلدية