تبذل المملكة العربية السعودية جهودًا كبيرة لتنظيم إجراءات المنافسات والمشتريات الحكومية، بهدف تعزيز كفاءة الإنفاق وتحقيق أعلى معايير الشفافية والمنافسة العادلة. ويشمل ذلك نظام المنافسات والمشتريات الحكومية ولوائحه التنفيذية، إضافةً إلى منصة "اعتماد" الإلكترونية، التي تمثل إحدى الركائز الأساسية للحكومة الإلكترونية، حيث تساهم في توحيد وتيسير عمليات الشراء الحكومي عبر مختلف القطاعات.
تم إصدار نظام المنافسات والمشتريات الحكومية ولائحته التنفيذية ووفقًا للمادة الثانية عشرة من النظام، تلتزم الجهات الحكومية بنشر خططها السنوية بما يتناسب مع ميزانيتها، لضمان وضوح العمليات وتعزيز الشفافية.
ويهدف النظام إلى:
أُطلقت منصة "اعتماد" عام 2018م لتوحيد وتسهيل إجراءات المنافسات والمشتريات الحكومية، مما يسهم في رفع مستوى الشفافية، وزيادة عدد الموردين، وتعزيز جودة المشروعات الحكومية.
وتتيح المنصة تنفيذ العمليات بشكل إلكتروني بالكامل، بدءًا من طرح المناقصات، وشراء كراسات الشروط، وفحص العروض، وانتهاءً بإتمام الترسية.
أهم خدمات منصة "اعتماد" للقطاع الخاص والأفراد
تُعد منصة "اعتماد" خطوة محورية في رقمنة المشتريات الحكومية، مما يسهم في تحقيق كفاءة أعلى وإدارة مالية أكثر فعالية، بما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.
خطوات تقديم عروض المنافسة والمشتريات لامانة منطقة الرياض عبر منصة اعتماد
1- الذهاب الى الموقع الإلكتروني لمنصة اعتماد.
2- اختيار المنافسات ثم البحث.
3- اختيار اسم الجهة الحكومية :أمانة منطقة الرياض.
4- الضغط على (تقديم عرض) ثم التالي.
5- إرفاق الملفات المطلوبة، ثم الضغط على التالي.
6- الضغط على اعتماد وإرسال العرض.
7- الإقرار والتعهد، ثم الضغط على إرسال.
للاطلاع على المنافسات والمشتريات الخاصة بأمانة منطقة الرياض على منصة اعتماد، يمكنك اتباع الخطوات التالية:
كما يمكن الاطلاع على جميع المنافسات المطروحة لامانة منطقة الرياض من خلال الرابط التالي
وللاطلاع على المنافسات السابقة لأمانة منطقة الرياض، يمكنكم زيارة الرابط التالي
للاستفسارات أو التعليقات حول الخدمات البلدية، يُرجى تعبئة البيانات المطلوبة.
لم تتم إضافة أي تعليقات بعد
اخر تحديث:
05/22/2025
أعجب 1 من الزوار بمحتوى الصفحة من أصل 1 مشاركة