1. يقوم المواطن بتقديم طلب نقل ملكية لرخصة بناء و يتم التحقق من بيانات الاثبات من خلال التكامل مع خدمات وزارة الداخلية و كذلك التحقق من الصكوك المدخلة من خلال خدمات كتابة العدل ويقوم المواطن بإدخال المعلومات المطلوبة و تحديد الموقع الجغرافي و إرفاق المستندات المطلوبة
2. يقوم النظام بأرسال رسالة نصية للمواطن تفيد برقم الطلب
3. يتم استلام الطلب من خلال البلدية بشكل آلي
4. في حالة وجود ملاحظات أو أي مستندات ناقصة يتم إبلاغ المواطن بالملاحظات و المرفقات ثم يقوم المواطن بإرفاق المستندات الناقصة مستخدماً البوابة الإلكترونية
5. يتم زيارة الموقع من خلال مراقب البلدية و تحرير تقرير فني ان لزم ذلك
6. يتم اصدارالرخصة و مراجعتها و اعتمادها من قبل رئيس قسم الرخص و وكيل البلدية للتعمير و رئيس البلدية